زيت جوز الهند للبشرة: استخدامات و فوائد جوز الهند لبشرتك

 يعد زيت جوز الهند مرطبا للبشرة عند استخدامه لمدة متواصلة وبدون انقطاع و قد يكون لها أيضًا خصائص مضادة للميكروبات في الجلد كما ان زيت جوز الهند ويساهم في التئام الجروح وتقليل الالتهاب في الجلد.

زيت جوز الهند

عند دراسة قام بها بعض الباحثون فزيت جوز الهند يعتبر كعلاج موضعي محتمل لتهيج الجلد المستمر كما انه لا تزال مزايا استخدام زيت جوز الهند في النظام الغذائي في مراحل البحث. لدا هيا لنلقي نظرة على الفوائد الجلدية للبشرة المحتملة عند استخدام زيت جوز الهند ودعونا نكتشف أنواعه المختلفة وطريقة استخدامه.

فوائد زيت جوز الهند

من خلال بعض التجارب يعد زيت جوز الهند مساعدا في ترطيب البشرة الجافة كما تتنوع فوائد استخدامه للبشرة وقد تشمل:

  • التقليل من الالتهابات التي تسببها الأشعة فوق البنفسجية
  • ترطيب البشرة الجافة والاعتناء بها خاصة أولئك الذين يعانون من أمراض مثل الأكزيما
  • يشجع ويحفز التئام الجروح بامتلاك صفات مضادة للبكتيريا وللفطريات وللفيروسات.

بالرغم من ان هناك حاجة إلى مزيد من البحث تدعم بعض الدراسات المبكرة هذه المزايا للتحقق من صحتها هده الفوائد الصحية لزيت جوز الهند للبشرة.

كما يساعد زيت جوز الهند في علاج الطفح الجلدي والوقاية منه كمثال على ذلك التهاب الجلد التأتبي. كما يمكن لمستخلص زيت جوز الهند أن يقلل من تهيج الجلد الناتج عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية بكثرة كما يعزز وظيفة الحاجز الواقي للبشرة من مختلف الأشياء الصغيرة.

يمتلك زيت جوز الهند خصائص مضادة للميكروبات ودلك عند استخدامه موضعيًا بحيث حسب بعض المصادر تشير الدراسات التي أجريت على الخلايا التي تشبعت بزيت جوز الهند أنه قد يكون لها أيضًا خصائص مضادة للفيروسات وللفطريات كذلك.

فيما يتعلق بالأطفال وخصوصا حديثي الولادة ذوي الوزن المنخفض يُعتقد أن زيت جوز الهند يساعد في تحسين حواجز الجلد التي بدورها قد يحميهم من المشكلات الصحية المتعلقة بالبشرة والجلد.

يمكن ان يكون لزيت جوز الهند تأثير إيجابي على الجينات التي تساهم في الالتهاب بالرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسات لإثبات صحة ذلك

فوائد زيت جوز الهند للبشرة غير معروفة حتى الآن للعلم بشكل كامل وبالرغم من هدا إلا أن الأحماض الدهنية ومحتوى البوليفينول المتواجدان به قد يلعبان دورًا. علاوة على ذلك ، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي يساعد استخدامها الموضعي على حماية البشرة وتعزيز مظهرها.

مخاطر جوز الهند

تعتبر الأبحاث حول مزايا استخدام زيت جوز الهند على الجلد في مراحل التطور كما انها جارية على قدم وساق و يوجد حاليًا عدد قليل من المخاطر المعترف بها لدى لا داعي للقلق من انعكاساتها على جلدك الا في حالة كانت لديك حساسية من الزيوت

أصناف زيت جوز الهند

بالنسبة لأصناف جوز الهند هناك عدة أنواع ويتم تصنيفها وفقًا لطريقة صنعها.

نجد من الأنواع زيت جوز الهند البكر وزيت جوز الهند المكرر ويعتبران هما النوعان الأساسيان وبمعرفة أن زيت جوز الهند البكر يتم إنتاجه من جوز الهند الطازج فيعتبر من أكثر مضادات الأكسدة وغنيًا بالبوليفينول. ويستخدم لب جوز الهند المجفف لصنع زيت جوز الهند المكرر.

عند صناعته يمكن تطبيق تقنيات المعالجة الإضافية كالضغط على الآلة لاستخراج زيت جوز الهند المكرر. يمكن يستعمل بعض المصنّعين مواد التبييض وإزالة الروائح الكريهة والمذيبات الكيميائية للتخلص من الشوائب.

تعتبر طريقة الاستخراج مؤثرا على نوع زيت جوز الهند مثلا فزيت جوز الهند المعصور يتم استخراجه دون استخدام الحرارة يمكن أن يشمل هذا النوع المزيد من العناصر الغذائية للتي ستساعدك في الاعتناء بجمالك.

إنتاج زيت جوز الهند المضغوط يتم باستخلاص الزيت من لب جوز الهند الطازج باستخدام البخار أو الحرارة.

الأنواع الأقل معالجة من زيت جوز الهند مثل الزيت المعصور هي الخيارات الأكثر صحة لبشرتك.

هناك أيضا عملية معالجته بالهيدروجين يمكن من خلالها للمصنعين هدرجة زيت جوز الهند لمساعدته في الحفاظ على حالته الصلبة في درجات الحرارة الدافئة. النتيجة النهائية للهدرجة تحتوي على الكثير من الدهون المتحولة المصنوعة صناعياً.

لا ينصح بتناول زيت جوز الهند هدرجة لأن تناولها يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وهدا وفقًا لجمعية القلب الأمريكية (AHA) بالرغم من ذلك لا داعي للخوف لأنه لا يبدو أن تطبيق زيت جوز الهند على الجلد مشمول بهذا التحذير.

استخدامات زيت جوز الهند


استخدامات زيت جوز الهند

يمكن استخدام كل نوع من أنواع زيت جوز الهند موضعياً في الجلد او البشرة وهدا ما يجب القيام به كما يعد استخدام زيت جوز الهند لترطيب البشرة أحد أشهر تطبيقاته.

في الغالب يتم وضع كمية متواضعة من زيت جوز الهند مباشرة على الجلد أو الشعر وكما هوا معروف عليه عادة ما يخترق زيت جوز الهند الجلد بسرعة.

قبل استخدامه على جسمك بأكمله يجب عليك استخدام زيت جوز الهند لأول مرة على جزء صغير من جسمك. بالنسبة أما فيما يتعلق بالذين يعانون من بشرة حساسة أو دهنية فإن القيام بذلك أمر بالغ الأهمية. لكونه قادرا على ان يساعد في تجنب أي ردود فعل سلبية محتملة.

عند استخدام زيت جوز الهند للشعر يمكن تركه لمدة طويلة ثم بعد ذلك يمكن ازالته بالشامبو.

ومن الأفضل لك إذا كانت بشرتك دهنية لا يجب أن تستخدمي زيت جوز الهند عليها الا عند استشارة طبيب الجلد.

بعض الأفراد قد يستخدمون زيت جوز الهند مباشرة على بشرتهم كمرطب أو منظف للوجه. بالرغم من أنه قد يساعد في علاج حب الشباب إلا أنه لا ينصح بذلك لمن لديهم بشرة دهنية للغاية. وذلك لأن زيت جوز الهند لديه القدرة على سد المسام بسبب قوته الكوميدوجينية القوية. التي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حب الشباب في بعض الحالات.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-